2013/05/07

مسك الطهارة

وهو وصية الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابية في حديث عائشة إن امرأة سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسلها من المحيض ، فأمرها كيف تغتسل ،

قال : ( خذي فرصة من مسك فتطهري بها 

قالت: كيف أتطهر بها ؟
قال )) : تطهري بها ((،
قالت : كيف؟
قال : ) سبحان الله ! تطهري بها ) فجتبذتها إلي ، فقلت تتبعي بها أثر الدم.أخرجه البخاري

وعن عائشه أن أسماء سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسل المحيض قال (( تأخذ احداكن ماءها وسدرتها فتطهر فتحسن الطهور ثم تصب على رأسها فتدلكه دلكا شديدا حتى يبلغ شؤون رأسها ثم تصب عليها الماء ثم تأخذ فرصة ممسكه (أي قطعة قطن أو صوف مطيبه بالمسك) فتطهر بها قالت أسماء وكيف تطهر بها قال سبحان الله تطهري بها قالت عائشه كأنها تخفي ذلك تبغي أثر الدم وسألته عن غسل الجنابه قال تأخذين ماءك فتطهرين فتحسنين الطهور أو أبلغي الطهور ثم تصب على رأسها فتدلكه حتى يبلغ شؤون رأسها ثم تفيض عليه الماء فقالت عائشه نعم النساء نساء الأنصار لم يكن يمنعهن الحياء أن يتفقهن في الدين )) أخرجه الجماعه الا الترميذي.
لقد تم مؤخرا اكتشاف أن المسك يقضي على البكتريا ويطهر الرحم من النجاسة  وصدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.



طريقة الأستعمال
يؤخذ قليل من المسك وينظف بها أثر الدم ( في اخر يوم بالدورة الشهرية اعزكن الله )..مرة واحدة لمدة يومين او ثلاثة بعد الدورة فقط وتظل الرائحة طوال الشهر.



فوائد الأستعمال
·    أتباع للسنه.
·    يذهب الأفرازات المهبليه والفطريات.
·    يمنع من سرطان الرحم باذن لله.
·    يذهب الحكه والحساسيه.
·    يساعد على الأنجاب وتثبيت الحمل.



اشهر الأنواع
مسك العروسة من عبد الصمد القرشي ذو رائحة عطرية رائعة مصنع ويحتوي على نسبة من الكحول يستخدم للتعطير الجسم والملابس ولا يستخدم للمنطقة الحساسة لأنه يسبب اللتهابات ولكن وللاسف ان الكثيرات يستخدمونه في الطهارة وهذا خطئ فادح.
مسك حجر لين وناعم الملمس عطري الرائحة يباع على هيئة مكعبات من عبد الصمد القرشي يستخدم في تعطير الملابس والدواليب والخلطات ويستخدمه الكثيرات في الطهارةوذكرت أخصائية النساء والولادة في احدى المنتديات انها تستعمله شخصيا عند الطهارة ولم تصب باللتهابات وتنصح به.



طريقة استخدامه
يطحن جزء منه ( انتبهي لاتكثري مقدار ملعقة صغيرة ) ثم يخلط مع قليل من الماء المعقم الدافئ نصف كأس تقريبا ) او ماء ورد في زجاجة نظيفة ولكن لن يذوب تتركينه قليل ثم تأخذي قطنة نظيفة وتغمسيها فيه وتتطهري بها
مسك ابيض مطحون رائحتة طيـبة يستخدم مع الشب في التخلص من رائحة العرق وافرازاته ولكن احذرك من كل ماهو جاهز ومطحون فهو غير مضمون ولا يمكن التاكد من جودته.
مسك اسود سائل من محلات العربية للعود ,,,ولاكنه ليس مسك الطهارة .
مسك الغزال الحجري طبيعي من الدرجة الثالثة مستخرج من انثى الغزال وهو الذي اتفق عليه الأغلبية واكدو انه المستخدم في الطهارة بعد الحيض لأنه قاتل للبكتريا والفطريات ولايحتوي ابدا على كحول او مواد عطرية ولا يسبب الألتهابات ,,,,,وهو الذي يوازي المسك السائل الأسود الطبيعي الغالي الثمن في المفعول والمستخدم في الطهارة.



طريقة استخدامه
تاخذ قطعة وتهشم بعد غسلها بالماء ثم توضع في زجاجة نظيفة مع قليل من الماء المعقم الدافئ وترج وتترك قليلا ثم تشرب قطنة نظيفة فيه وتتطهري بها

رجاء لا تستخدمون اي مسك قبل التاكد.
جميع انواع المسك الموجودة في السوق مصنعة ومضاف اليها مواد عطرية كيميائية اي انها غير طبيعية .
ولكن تتفاوت درجتها المشيدة من نوع الى اخر وتجنبي المعطر منها او المحتوي على كحول .
انتبهي لا تستخدمين المسك وأنتي عندك مشكلة صحية او الالتهابات مزمنة لازم تكوني سليمة معافاة.



اتمنى ان اكون قد افدتكن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق