2011/03/28

مسلسل راس غليص - Rass Ghlais

راس غليص مسلسل بدوي هو إعادة للمسلسل الذي عرض عام 1976 والذي يحمل نفس الاسم, ومقتبس من الرواية الصوتية المسجلة على شريط كاسيت يعود لجدة الفنان الأردني نبيل المشيني. وقد قام المركز العربي للخدمات السمعية والبصرية في الأردن بشراء الرواية وحقوق إنتاجها. وتختلف النسخة الجديدة عن النسخة الأولى بأنها تقدم الرواية الأصلية من بدايتها. 

القصة
تبدأ أحداث المسلسل عندما قامت إحدى زوجتي الشيخ مجحم بإتهام رجلا يدعى مشعل بالتحرش الجنسي فيها ومحاولة اغتصابها وهتك عرضها, فهرب مشعل من القبيلة ووصل إلى قبيلة الشيخ أبو صايل ودخل أول بيت قابله وهو بيت رماح شقيق شيخ القبيلة ووالد غليص. وقد رحب رماح بالدخيل وشكره على ما فعله وأعطاه الأمان ولكن قبيلة الشيخ مجحم لاحقت مشعل وداهمت بيت رماح وقام الرجال الملثمين بقتل رماح ودخيله, وقد رأى غليص مقتل والده ودخيله بأم عينيه فتسيطر قسوة الأحداث على نفسه وتولد الشعور بالإنتقام من الشيخ مجحم وقبيلته, والرغبة بالإنتقام من عمه أيضا الذي سطى على حلاله وماله وتزوج أمه التي تتعرض للإهانة يوميا.

المؤلف: السيدة مريم المشيني
الكاتب: مصطفى صالح
المخرج: أحمد دعيبس
بطولة: رشيد عساف - زهير النوباني - مرح جبر - عبير عيسى - ياسر المصري - منذر الرياحنة - نبيل المشيني.



بث حي ومباشر اون لاين
مشاهدة مباشرة بدون تحميل أونلاين
Watch free live online


مسلسل كلمة حق - Kelmet Hak

انها حكاية "دنيا " السيدة الجميلة الطيبة ذات الحس الانساني المرهف والقلب الحنون . منذ بداية الصبا كان لها موعد مع قدر قاس ومفتري . توفي والدها باكر لتجد نفسها مضطرة لترك مدرستها والعمل علي تربية واعالة اخواتها. لتتزوج بعدها من رجل فقير واحبتة واحبها علي امل ان الحب اقوي من كل الصعاب واقدر علي كل المشاكل. كانت حياتها تشبه احلام كل الناس وكانت تعيشها مع زوجها واولادها بقناعة وامل. الي ان اتي اليوم التي تصبح فية "دنيا" الشاهد الوحيد علي جريمة قتل بشعة في طريق عودتها الي بيتها فإما ان تكون شاهد اخرس. يري امام عينة قاتلا اخرس شرسا يغذي الاجرام بسكوتة عن الغدر بشاب في مقتبل العمر ، واما ان يكون لها وللحقيقة في كل ذلك "كلمة حق" وموقف شجاع . انة صراع "دنيا"في خيارها بين واجبها الانساني والقانوني وبين راحة بالها وطمأنينتها وسعادتها الموعودة وعائلتها. ويزداد الصراع تعقيداًحين تقف وحدها في مواجهة تجبر الاغنياء ونفوذهم وسلتطهم ومقدرتهم علي الرشوة والفساد والتهديد. ويصبح اكثر تعقيدا حين تري احباءها من حولها يتغيرون ويتسللون الي زواريب الضياع والجريمة .

المخرج: سامى محمد على
الكاتب: بسيوني عثمان
الممثلون: ميرفت امين - حسن حسنى - سامى العدل - احمد السعدنى - ابراهيم يسرى - انتصار.





بث حي ومباشر اون لاين
مشاهدة مباشرة بدون تحميل أونلاين
Watch free live online

مسلسل كريمة كريمة - Karima Karima

كريمة سيدة مكافحة من أسرة فقيرة في حى شعبي، أم لثلاثة أبناء أكبرهم في الجامعة وأصغرهم في الصف الخامس الابتدائى. وزوجة لموظف بسيط في الحكومة وهي تعمل خياطة وخاطبة وممرضة من أجل أن تساعد زوجها في مصاريف المنزل والأولاد، ولا تعرف أن النقود التي يأخذها منها زوجها يصرفها على زوجته الأخرى التي تزوجها بدون علمها، وهي إبنة جار كريمة في نفس العمارة، والظريف أن كريمة كخاطبة كانت تسعى لتزويج زوجة زوجها من جار ثالث لهم في العمارة نفسها.
عباس زوج كريمة يلقى مصرعه في حادث سيارة، وتكتشف كريمة بعد وفاته أنه كان متزوجا عليها، فتصدم بشدة، ولكن يخفف من أثر الصدمة أنها تكتشف أن زوجها قبل وقاته قد ورث مبلغا كبيرا من المال أخفاه عنها وعن ضرتها، تفرح كريمة بالمال، ولكنها سرعان ماتكتشف أن ضرتها حامل في توأمين من زوجها، وهو ما يعنى أنها ستقتسم المال هي وتوأماها مع كريمة وأولادها ترى كريمة أن هذا الميراث سيعبر بها وبأولادها من خط الفقر الذي عانت منه طيلة حياتها، ويتحول حرصها على المال إلى بخل شديد يقرر أبناؤها أن يعالجوها منه.
وبالاتفاق مع الطبيب النفسانى عرفة تبدأ خطة العلاج الذي لا تدرى به كريمة فريدة عمة كريمة التي تعيش في الفيوم بمفردها سنين طويلة تحضر إلى القاهرة مدعية أنها جاءت لإجراء فحوصات طبية، وتكتشف كريمة بالصدفة أن عمتها قد أوصت لها بثلث ثروتها بعد وفاتها، وتعرف من الشخص الذي جاء يمثل دور الطبيب أن فريدة على وشك الموت، وتضغط فريدة على كريمة لتتخلص من بخلها وتلبى رغبات أبنائها وتستثمر أموالها بدلا من كنزها في البنك وينشأ صراع لطيف بين فريدة وكريمة التي تضطر لطاعة عمتها طمعا في الميراث المنتظر، وتتخلص من بخلها تدريجيا، وتقع في حب عرفة طبيها المعالج، وبعد عدة مشروعات فاشلة تنجح فريدة في عملها وتستثمر أموالها في صناعة وتجارة الملابس وتمرض العمة فريدة مرضا حقيقيا هذه المرة، وتكتشف فريدة الخطة التي وضعها عرفة بالاتفاق مع أولادها، وتعرف أنه لا ميراث في إنتظارها، وعلى أثر الصدمة تعتزل الجميع، ثم تفاجأ بأن مطلوب منها أن تساهم في علاج عمتها بمبلغ كبير من المال، ولأنها قد أحبت عمتها فعلا فإنها تقرر أن تتبرع لها بالمبلغ المطلوب، وتذهب إلى المستشفى لتسليمهم المبلغ قتجد عمتها قد ماتت، ويقول لها عرفة إنها بهذا المبلغ قد عالجت نفسها من البخل قبل أن تعالج عمتها ترفض كريمة أن تستعيد هذا المبلغ وتتبرع به لبناء دار أيتام تحمل اسم العمة المتوفية، وتتزوج كريمة من عرفة الذي أحبها وأحبته بعد أن عالجها من البخل الذي كاد يدمر حياتها وتنتهي حلقات هذا المسلسل الذي يناقش فكرة العطاء أكثر مما يطرح قضية البخل.. العطاء ذلك النبع الإنساني المتدفق في قلب كل إنسان والذي إذا إكتشفه أسعد به نفسه وكل من حوله.

بث حي ومباشر اون لاين
مشاهدة مباشرة بدون تحميل أونلاين
Watch free live online

مسلسل قضية صفية - Adeyet Safeya

من هي صفية ؟ وما قضيتها ؟ هل يمكن لفتاة في مقتبل العمر ان تقف ضد اساطين الظلم ؟ 
صفية فتاة ريفية رفضت الصمت في زمن التراجع والخوف وصرخت في وجة الظلم رافضة ان تبيع ثوابتها في الوقت الذي يباع فية كل شيئ فهل يكون مسيرها الاعدام؟
يشكل هذا المسلسل تحديا للمشاهد العربي . فهو يقدم رؤية جديدة للدراما التليفزيونية تعتمد علي الإثارة والتشويق وربط افعال الزمن الماضي بالحاضر من خلال خطين متوازين الاول .. يمثل لاحداث الدرامية الحالية .
الثاني .. يمثل الاحداث الماضية والبناء الدرامي للمسلسل. يقوم علي تواصل الاحداث الماضية في شكل متصل وكأننا نشاهد عملين في عمل واحد تتكامل فية صورة الماضي مع الحاضر والتي تصل بنا الي مقولة فكرية واضحة تحذر من بيع الارض والقيم...
المخرج: احمد شفيق
الكاتب: ايمن سلامة
الممثلون: مي عز الدين - طارق لطفي - احمد السعدني - لطفي لبيب - محمد التاجي - دنيا المصري.






بث حي ومباشر اون لاين
مشاهدة مباشرة بدون تحميل أونلاين
Watch free live online

مسلسل قصة الامس - Kesset El-Ams

تدور احداث المسلسل حول اسرة المهندس احمد الشيخ وزوجتة زهرة ابو بكر التي تعمل في وزارة الخارجية وولديهما مي ووليد تقرر تلك العائلة السفر الي الكويت بحثا عن عمل اكثر انتاجية وحياة اكثر رفاهية لتقضي هناك ثلاث عشر سنة فيها الكثير من المحبة والدفء والاخلاص الي ان يكون القرار بأن تعود الام مع أولادها الي مصر لتكون معهم في مرحلة الالتحاق بالجامعة . تعيش العائلة منقسمة علي امل الوعد باللقاء بعد ان يجمع الوالد بعض المال لتأمين مستقبل العائلة والاولاد .لكن شعورة بالوحدة والغربة يجعلة يتقرب كثيرا من صديقة الاسرة . المهندسة ميرفت التي هي بدورها تعانيمع الامخا بعد لن توفي زوجها .فإذا بهما يقعان في حب بعضهما ليقررا الزواج سرا. لكن سرعان ما انكشف السرفتثور الوزجة في غضبها طالبة من زوجها الطلاق . لتواجة حقيقة مرة وشعوراً بالخيبة والضياع . ففيها كانت هي تبني احلامها بحنان وصبر . راحت تلملم أشلاء حياتها المنهارة . بعد ان كان زوجها يخفي عليها حياتة مع صديقتها . كان قرارها التحدي والتعالي علي الخيبة . فعادت الي عملها السابق . لتقابل رأفت ، الرجل الذيكان يريد الزواج منها ولكنها رفضتة لارتباتها بأحمد. فيساعدها رافت في اعمالها ويعمل علي ترقيتها حتي ترشيحها ملحقة دبلوماسية في احدي سفارة مصر في أوربا. ويعرض عليها الزواج منة . لكن الكلمة الحاسمة تكون أحياناً للقدر ففي اسعد لحظاتها حين اعتقدت انها لملمت جراخها وبدأت حياتها من جديد. يأتي المر بأن ابها تعرض لحادث سيارة مروع وهو تحت ثأثير المخدرات. فما هو مصير الابن والام والعائلة وكيف سيواجهون جميعا قدراًقاسياً وحزين ؟

المخرج: انعام محمد على
الكاتب: محمد جلال عبد القوي
الممثلون: الهام شاهين - مصطفى فهمى - احمد خليل - ميرنا وليد - حسام فارس - احمد مراد - هبة مجدى.


بث حي ومباشر اون لاين
مشاهدة مباشرة بدون تحميل أونلاين
Watch free live online

مسلسل عشان ماليش غيرك - Alashan Maleesh Gherak

في مكان ساحلي وشبة منعزل . تعيش منيرة فهي زوجة اغني اغنياء البلدة التي تدعى " نزلة الرشيدي " وزوجها هو المتحكم في كل شئ في البلدة . بثروته ونفوذه تعيش منيرة كملكة مغمورة بحب زوجها وابنها وابنتها . لكن كل شئ ينقلب في لحظة يقتل زوجها بيد احد اعوانه ...وتنقلب الدنيا بمنيرة وبيتها ... وينقلب حال البلد وتجد منيرة المرفه نفسها ... في موقف لا تحسب له اي حساب . ان يكون عليها هي المحافظة عليها مكانة اسرتها وثروتهم وسط اطماع الطامعين . ونداءات المظلومين وتكون الصدمة المزلزلة عندما تكتشف حقيقة زوجها التي اخفاها عنها طول السنين ... تكتشف انها كانت تعيش في وهم كبير ... وبين صراعها مع نفسها والموقف العام للبلدة كلها .... يدور صراع رهيب بين منيرة وأولادها ... وحلفاء زوجها السابقين تواجه كل هذا محاولة ان تعيد السلام والمحبة الي نفسها واولادها وبلدتها . فهل تنجح منيرة في تحقيق هذا الحلم ؟؟
المخرج: رضوان شاهين
الكاتب: عاطف البكري
بطولة: 
الهام شاهين - رياض الخولي - احمد عزمي - ريهام عبد الغفور - المطرب محمد منير




بث حي ومباشر اون لاين
مشاهدة مباشرة بدون تحميل أونلاين
Watch free live online

مسلسل شاهد اثبات

رانيا ابو الورد محامية شابة هي اكبر اشقائها الاربعة وكانت لهم بمثابة الام بعد وفاة امها في حادثة مؤلمة منذ كانو اطفال. يتم طلاق رانيا في بداية الحلقات من زوجها وكيل النيابة بهاء كامل الذي خيرها بين عملها وبين وبينهما فأختارت عملها واخذت ابنتها الوحيدة لتعيش معها بعد الطلاق. رانيا تواصل نجاحها في عملها وتكسب قضية راي عام كانت مرفوعة ضد المذيع والصحفي الشهير والمحبوب عصام الكاشف . تتوطد علاقتها بعصام وتتزوج نوال اخت عصام من عثمان والد رانيا في اليوم الذي حددة عصام ليفاتح فية رانيا برغبتة في الزواج منها يتم العثور علية قتيلا في شقتة بنفس العمارة التي تسكن فيها رانيا .
تتصاعد الاحداث ويتم القبض علي احمد شقيق رانيا بتهمة قتل عصام الكاشف . وكان احمد يعمل في مكتب عصام قبل مقتلة . تتولي رانيا مهمة الدفاع عن اخيها بينما يتولي مطلقها بهاء مهمة الادعاء في نفس القضية. وتتسع دائرة الاتهام لتشمل اكثر من عشرة اشخاص طيلة حلقات المسلسل بعد ان تكشف رانيا ان عصام الكاشف كان صحفيا فاسد ولم يكن نزيها كما اعتقد كل الناس . تنجح رانيا في النهاية في تبرئة اخيها ويتم القبض علي المجرم الحقيقي صلاح الفكهاني الذي كان يعمل لدي عصام واختلف معه حول نصيبة في الرشوة التي كان يتقاضاها من ضحاياة. قبل نهاية المسلسل بدقائق تكتشف رانيا ان اخاها قد اشترك بالفعل في قتل عصام الكاشف الذي اخد منه محبوبتة وتزوجها عرفيا وقد ذهب اليه في شقتة فوجد السكين في ظهرة وبدلا من ان ينقذه قرر ان يكمل عليه.
تصبح رانيا في حيرة هل تترك اخاها هاربا من العداله وتستمتع بالنصر المهني الذي حققته وشهرته الطاغية كمحامية ؟ أم ترفض أم ترضي ضميرها وتقدم بلاغا ضد اخيها بصفتها شاهدة الاثبات الوحيدة التي استمعت الي اعترافه بجريمته؟
تعود رانيا الي طليقها بها ممثل الادعاء في القضية وتخبرة بما عرفته وتطالب منه ان يطعن في حكم المحكمة بصفتة صاحب الحق الوحيد في الطعن وتعود رانيا لتولي الدفاع عن اخيها الذي نراه مجنيا عليه قبل ان يكون جانيا.
المخرج: محمد الرشيدي
الكاتب: فداء الشندويلي
الممثلون: جومانة مراد طارق لطفي نضال الشافعي.

بث حي ومباشر اون لاين
مشاهدة مباشرة بدون تحميل أونلاين
Watch free live online